قالوا عنا

نصيحتي لمن قام على هذا المعهد المبارك أن يجتهدوا ويجدوا في برنامجهم هذا الذي أسأل الله أن يكون مباركاَ، فالقرآن الكريم وعلومه جميعها علوم خير وتعليم الناس لمثل هذه الأمور خير كله ، وأتمنى أن يتوسعوا في أنشطتهم القيمة ليعم الخير بقاعاً أوسع وفقهم الله لكل خير وكلما توسع القائمين في هذا المعهد على هذا الأمر بإذن الله أنهم مأجورين على عملهم هذا وهو من أنواع العبادة .
ســـمــاحة الشـيـخ عـبـد الـعـزيـز بـن عـبـد الله اّل الـشــيــــخ مـفتي عـام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء
وبعد فإن معهد الإمام الشاطبي بمحافظة جدة والذي تشرف عليه وتنظمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمحافظة هو من أكبر الأعمال الخيرية التي قد قامت بها هذه الجمعية الخيرية حيث حصل عليه الإقبال الكبير من ذكور وإناث واعتنوا بالقرآن الكريم وأقبلوا على حفظه وفهمه والاهتمام به قراءة وتدبراً وتعلماً .. فنوصي بالمعاونة و المساعدة لهذا المعهد حتى تتضاعف النتائج و يكثر الاهتمام بكتاب ربنا تبارك وتعالى .
معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله عضو اللجنة الدائمة للإفتاء
تشرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي وسرني ما رأيت من جهود عظيمة في نشر القرآن، وهذا المعهد المبارك من أعظم المراكز العلمية التي زرتها، والمشرفون عليه من خيرة أهل العلم.
فضيلة الشيخ المحدّث عبد الله بن صالح بن محمد العبيد
إن هذا المعهد أنموذج للأعمال الخيرية لهذا البلد، وإني لأرجو أن يكون لهذا المعهد إخواناً في أكثر من منطقة من مناطق المملكة، لأنه كما شاهدنا عمل صالح بار، يبقى في الأمة، ويخرج معلمين لجمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة.
معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد العزيز اّل الشيخ وزيــر الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد سابقاً
فلقد يسر الله زيارة معهد الإمام الشاطبي التابع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة جدة، وأطلعني الاخوة القائمون على المعهد والمشرفون على إدارته وتنظيم مناهجه والعناية برفع مستوى طلاب المعهد وتحسين أدائهم، وإنني بهذه المناسبة أدعو المحسنين لدعم هذا المشروع والعمل الخيري العظيم مادياً ومعنوياً.
الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي المؤسس لمؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي
فبفضل الله تعالى تشرفت في هذا اليوم المبارك بزيارة لمعهد الإمام الشاطبي وشاهدت الفيلم الوثائقي عن نشأت هذا الصرح المبارك وجهوده ومناشطه فرأيت وسمعت ما يثلج الصدر ويسر الخاطر من عمل متميز وثمار يانعة.
فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
لقد سهَّل الله لي رؤية معهد الإمام الشاطبي وسرني جداً ما رأيته فنرجو الله أن يعظم أجر العاملين والساعين في حاجته.
الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي (رحمه الله) المؤسس لمؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية
أذهلني ما رأيت في معهد الإمام الشاطبي من النجاح والتنظيم والإبداع في المشروعات القرآنية المتميزة التي نفذها المعهد بجميع وحداته العلمية والإدارية.
أ.د. عبدالرحمن بن معاضة الشهري المدير العام لمركز تفسير للدراسات القرآنية
سعدت وشرفت بهذه الزيارة لهذا الصرح القرآني المتميز ووجدت فيه من أعمال مباركة وجهود عظيمة في خدمة القرآن الكريم، اسأل الله تعالى أن يجزي القائمين عليه خير الجزاء
أ.د. عماد بن زهير حافظ إمام مسجد قباء والمدير العام لوقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة
سعدت بزيارة معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه ووجدت ما يثلج الصدر ويبهج الخاطر من أعمال ومناشط تخدم كتاب الله الكريم وحفظه في الصدور ونشره في العالم.
أ.د.عبدالله بن محمد المطوع عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
زرت معهد الشاطبي للقرآن وعلومه ورأيت الإنتاج العلمي المتميز الذي أنجز في فترة قياسية وهذا دليل عظيم على عظمة هذا المعهد الذي هو قامة من قامات المملكة وأعتبره معلماً حضارياً راقياً من المعالم المتميزة.
أ. د. حكمت بن بشير بن ياسين أستاذ التفسير في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
فقد اطلعت على برامج معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه وألفيتها برامج متنوعة ورائدة في إعداد معلمي القرآن وتطويرهم وخدمة المجتمع بإقامة الدورات القرآنية والعلمية التي يستفيد منها كثير من الأئمة والخطباء ومدرسي التعليم وكافة أفراد المجتمع، لذا أهيب بالموسرين وأهل الخير بدعم هذا المعهد المبارك وأنشطته لما له من الأثر الواضح خاصة وأن القائمين عليه ممن نثق بحرصهم على الخير ونشره.
فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس المحكمة الجزئية بمحافظة جدة سابقاً
سعدت بزيارة معهد الإمام الشاطبي بجدة، هذا الصرح العلمي المتميز، ولا غرابة في ذلك لارتباطه بكتاب الله عز وجل، وقد سررت كثيراً بما رأيت وسمعت، فأسأل الله أن يبارك بالجهود والقائمين على المعهد وأن يرفع درجاتهم في الدارين.
أ.د. زياد بن حمد العامر أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة المجمعة
زرت معهد الشاطبي في جدة ووجدت جهود مباركة وتنظيم كبير، والمعهد يقوم بسد ثغرة كبيرة في العمل الإسلامي وتلبية حاجة كبيرة لتطوير وتأهيل معلمي القرآن، وتقديم البرامج التخصصية المتميزة.
أ.د. عبدالمحسن زبن المطيري رئيس قسم التفسير و الحديث بكلية الشريعة جامعة الكويت
المعهد معْلَمة، المعهد درّه من الدّرر التي تزيّن جدة، بل تزيّن المملكة، كيف وهو يخدم القرآن وينهض بعلوم القرآن، عطاؤه في زمنه الماضي كبير، وحصاده في قادمٍ بإذن الله وفير.
الدكتور محمد بريش خبير دولي في الدراسات الاستراتيجية والاستشرافية
شرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي وقد التقيت بالإخوة والمشايخ العاملين في المعهد واطلعت على الجهود المباركة والأنشطة المتميزة وقد رأيت ما يسر الخاطر ويثلج الصدر ولله الحمد، وأقول بحق إن معهد الإمام الشاطبي يعد بحق قدوة للمؤسسات التعليمية الخيرية وما يتعلق منها بالقرآن على وجه الخصوص.
الدكتور محمد بن أحمد الخضيري مساعد الرئيس العام المُكلف لشؤون المسجد النبوي
فقد شرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي واطلعت على برامجه ومنشوراته وإصداراته، فأعجبت غاية الإعجاب، وسررت عظيم السرور بما رأيت وشاهدت من الإبداع والريادة في العناية بالقرآن العظيم، ورعاية أهله، وتأهيلهم على الوجه الصحيح، كما راعني كثيراً إصدارات المعهد المتميزة التي تدل على حرص القائمين عليه الكبير على العناية بالقرآن الكريم.
الدكتور مروان بن أحمد الحمدان أستاذ مشارك بجامعة أم القرى
ابتهجنا كثيراً عندما زرنا مرافق المعهد وتعرفنا من كثب على مراكز المعهد وأقسامه والمسؤولين عليها، وبهرنا الإنتاج العلمي الغزير الذي أُنتج لحد الآن، وكذا المشاريع العلمية المستقبلية، وراقنا التسيير المحكم للمعهد.
الدكتور محمد أزهري مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع)
تشرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي للدراسات القرآنية وعاينت جهوداً عظيمة تبذل في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وهو نموذج يُحرص على الاستفادة منه وتعميمه في جهات أخرى.
الدكتور مصطفى فوضيل المدير التنفيذي لمؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع)
التقيت ببعض القائمين عليه واطلعت على مناهجه وعرفت مدرسيه فأسعدني ما رأيت من قوة مناهج وجودة مدرسين فلذلك ولمعرفتي بالقائم على هذا المعهد فإني أكتب هذه التزكية داعياً للتبرع لهذا المعهد حاثاً على مساعدته بالدعم المستطاع مالاً ودعاءً ونصحاً.
الدكتور هاني بن عبدالله الجبير القاضي بمحكمة الاستئناف بالرياض
شرفت بزيارة معهد الشاطبي زيارة سريعة، وسعدت بما رأيت وسمعت من النشاطات والأعمال المنتجة كتباً وبحوثاً، وإني متفائل له بالمستقبل الزاهر المضيء المشرق إن شاء الله.
أ.د. مجاهد مصطفى بهجت مركز بحوث القرآن بجامعة ملايا
شرفت بزيارة عابرة لهذا المعهد المبارك معهد الإمام الشاطبي فسررت كثيراً على ما اطلعت عليه من وسائل حديثة وبعضها مبتكرة لحفظ كتاب الله وإتقانه والعناية بعلومه وما يتصل به، وحقيقة أثلج صدري هذا التنظيم الدقيق والعطاء الضخم والتواصل مع مريدي تعلم وحفظ كتاب اله عبر العالم.
صالح بن مبارك الراشد مركز الدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك
فقد شرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي في جدة وسررت بما رأيته فيه من برامج في مجال تعليم القرآن الكريم وتقريب علومه على نحو علميّ دقيق وفريد وظّف فيه المعهد التقنية المعاصرة بحيث أصبح أنموذجاً يصلح أن يُحتذى.
أ.د.محمد يعقوب التركستاني عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
قمت بزيارة إلى معهد الإمام الشاطبي في مدينة جدة واستمعت إلى العرض الموجز والمفيد عن نشاط المعهد فوجدته متضمناً برامج علمية موصلة بالعلم والمعارف ونسأل الله لنا ولهم التوفيق والنجاح والسداد آملين أن أشاهد هذا الصرح المبارك جامعة قرآنية تحقق آمال العاملين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم.
أ.د خالد بن إبراهيم الدبيان رئيس وحدة التوعية الفكرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
فقد يسر الله تعالى لي أن أقوم بزيارة لمعهد الإمام الشاطبي بجدة وسرني ما رأيت في هذا الصرح القرآني الفريد من برامج ومشاريع علمية وقرآنية بجهود وكوكبة مضيئة من القرّاء الضابطين والعاملين في خدمة القرآن الكريم.
الدكتور أمين إدريس فلاته رئيس قسم القراءات بجامعة أم القرى
جزى الله القائمين على معهد القرآن الكريم معهد الإمام الشاطبي التابع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة كل خير على هذا المشروع الناجح وبالله التوفيق.
الدكتور محمد بن صالح المديفر أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة القصيم
سعدت بالاطلاع على إنجازات معهد الإمام الشاطبي، المعهد المبارك الذي دعم الدراسات القرآنية وله جهود مشكورة وأعمال مبرورة تسُّر الخاطر وتفرح القلب.
د. ناصر بن سعود القثامي رئيس قسم القراءات بجامعة الطائف
فقد منَّ الله تعالى عليَّ بزيارة معهد الإمام الشاطبي في مدينة جدة وفرحت بالرسالة التي يحملها المعهد ويقوم بتنفيذها في خدمة القرآن وعلومه.
أ.د. غانم قدوري الحمد الأستاذ بكلية التربية بجامعة تكريت بالعراق
تشرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي بمحافظة جدة، وقد سرني ما وجدته من قوة في المناهج وتنظيم مما سيعود بالأثر الطيب إن شاء الله.
د.عثمان بن محمد الصديقي عضو مجلس إدارة رابطة العالم الإسلامي